يـــدا بيــد نبــني مـــنتدانا و نرتقي إلى الأحسن بإذن الله
 
دخولالرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيل

شاطر | 
 

 نجوم كرة سلة أميركيون يعقدون حلقات تدريبية لشبيبة جزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ANOUAR
Admin الــمديـــــــر الـــعـام
Admin   الــمديـــــــر الـــعـام


ذكر عدد الرسائل : 670
العمر : 31
البلد : متليلي الشعانبة
العمل/الترفيه : Graphic Designer
الــــهوايـــــــــة المفــــضلة : creation Graphic
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: نجوم كرة سلة أميركيون يعقدون حلقات تدريبية لشبيبة جزائرية   الإثنين سبتمبر 29, 2008 3:41 am

08 تشرين الثاني/نوفمبر 2005

نجوم كرة سلة أميركيون يعقدون حلقات تدريبية لشبيبة جزائرية
الجزائر هي ثالث بلد يستضيف حلقات تدريبية حول الأساليب والفرق الرياضية الفاعلة


واشنطن، 8 تشرين الثاني/نوفمبر، ‏2005‏- ستتاح الفرصة لفتيان وفتيات جزائريين لاكتساب المهارات والأساليب الرياضية من نجوم كرة السلة الأميركيين سام بيكنز، أندريا ستينسون وشاميكا كريستون أثناء حلقات تدريبية تنظم في الجزائر من 9 --12 تشرين الثاني/نوفمبر برعاية وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت مذكرة إعلامية أصدرتها وزارة الخارجية الأميركية في 7 تشرين الثاني/نوفمبر، "إن هذه الحلقات التدريبية توفر فرصة أمام الشبيبة لكي تكتشف كيف يمكن أن يحوّل النجاح في الرياضة إلى تطوير مهارات في الحياة وإنجازات في غرف الصف مع التشديد على قيم العمل الجماعي، والاحترام والقيادة."

والجزائر هي ثالث بلد يستضيف حلقات تدريبية لكرة السلة مع لاعبين سابقين وحاليين من الرابطة الوطنية لكرة السلة ورابطة كرة السلة الوطنية النسائية. وتتضمن الحلقات التدريبية التي اقيمت أيضا في نيجيريا والسنغال، تمارين على الأساليب ونشاطات بناء الفرق الفاعلة.

في ما يلي نص المذكرة الإعلامية بهذا الخصوص:

بداية النص


وزارة خارجية الولايات المتحدة
مكتب الناطق باسم الوزارة
7 تشرين الثاني/نوفمبر، ‏2005‏‏

نجم كرة السلة الأسطوري سام بيركنز، ونجمتا رابطة كرة السلة الوطنية النسائية أندريا ستينسون وشاميكا كريستون سينظمون دورة تدريب على كرة السلة في الجزائر عن طريق شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وسينظم نجم كرة السلة الأسطوري من رابطة كرة السلة الوطنية سام بيكنز، ونجمتا رابطة كرة السلة الوطنية النسائية أندريا ستينسون وشاميكا كريستون حلقات تدريبية على كرة السلة في الجزائر من 9 -- 12 تشرين الثاني/نوفمبر، كمبعوثين رياضيين من مكتب التربية والشؤون الثقافية في وزارة الخارجية الأميركية. وستتضمن هذه الحلقات التدريبية لفتيان وفتيات من سن 7 --17 سنة، تدريبا على الأساليب ونشاطات بناء الفرق الفاعلة، فضلا عن توفير فرصة أمام الشبيبة للانخراط في حوار مع اللاعبين الأميركيين.

وقد لعب سام بيكنز مع رابطة كرة السلة الوطنية 17 فصلا مع فرق دالاس مافريكس، لوس أنجيليس ليكرز، سياتل سوبرسونيكس و انديانا بيسرز. وكان الكابتن المشارك للفريق الفائز بالمدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية العام 1984 وعضوا في فريق نورث كارولينا تار هيلز الفائز ببطولة كرة السلة القومية العام 1982. وقد أكملت أندريا ستينسون لتوها فصلها التاسع مع رابطة كرة السلة الوطنية للنساء، ثمانية منها مع فريق تشارلوت ستينغ وواحد مع ديترويت شوك. وقد قادت ستينسون فريق تشارلوت للفصل الخامس على التوالي وسميت ضمن فريق النجوم في الاتحاد الشرقي العام 2001. وكانت أيضاً عضواً في فريق نجوم الرابطة الإيطالية ثلاث مرات. ولعبت في جامعة آركنساو حيث سميت لاعبة العام في الاتحاد الجنوبي الشرقي.

وقد اشترك مكتب الشؤون الثقافية والتعليمية في وزارة الخارجية الأميركية مع سفارات الولايات المتحدة في الجزائر، نيجيريا والسنغال مع رابطة كرة السلة الوطنية وشريكتها ريبوك في رعاية حلقات تدريبية على كرة السلة للفتيان والفتيات في أفريقيا. وسيحصل 12,000 فتى وفتاة في نيجيريا، السنغال والجزائر على أحذية جديدة لكرة السلة عن طريق هذه الشراكة الخاصة.

وتوفر هذه الحلقات التدريبية فرصة أمام الشبيبة لكي تكتشف كيف يمكن للنجاح في الرياضة أن يتحول إلى تطوير مهارات في الحياة وإنجازات في غرف الصف، مع التشديد على قيم العمل الجماعي، والاحترام، والقيادة. وقد اقيمت أول حلقة تدريبية على كرة السلة في أبوجا، نيجيريا من 12 -- 14 آب/أغسطس واشترك فيها نجم رابطة كرة السلة الوطنية أوبينا أيكيزي وهو من أصل نيجيري. وأقيمت الحلقة التدريبية الثانية من 2 -- 5 أيلول/سبتمبر في داكار، السنغال واشترك فيها نجم رابطة كرة السلة الوطنية جيم جاكسون من فريق فينكس سانز وسينثيا كوبر، من رابطة كرة السلة الوطنية النسائي مع فريق هيوستن كوميتس.

للحصول على مزيد من المعلومات عن المبادرات الرياضية الدولية برعاية حكومة الولايات المتحدة عن طريق مكتب الشؤون الثقافية والتربوية، الرجاء الاتصال بـ: نينا بيشوب هاتف:
202-203-7024- أو كاثرين ستيرنز هاتف: 202-203-5107

نهاية النص

(تصدر نشرة واشنطن عن مكتب برامج الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الأميركية، وعنوانه على شبكة الويب: http://usinfo.state.gov) * اشترك بنشرة واشنطن العربية لتصلك يومياً على عنوان بريدك الإلكتروني، عند حوالى الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش. للاشتراك، إضغط على العنوان التالي، http://usinfo.state.gov/arabic واتبع الارشادات.

شاركنا رأيك بهذا المقال lol! lol!

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://siradj.top-me.com
 
نجوم كرة سلة أميركيون يعقدون حلقات تدريبية لشبيبة جزائرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الســـــــراج الـــــوهاج :: مواضيع المنتدى :: عالم الرياضة و الأخبار الرياضية :: قسم كرة السلة-
انتقل الى: